Tuesday, January 23, 2007

Excuse me, O Clienteles?...

I wonder how the local clientele (who are oh so full of dignity) feel when our football team returns home from a championship held under the auspices of their sugar daddy (his Excellency, big daddy G) not with the trophy, but with broken arms and brain concussions instead:



كتب إسلام صادق ٢٣/١/٢٠٠٧
يدرس مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة سمير زاهر قراراً بمنع المنتخبات الوطنية من المشاركة في جميع البطولات التابعة للاتحاد العربي، بعد الاعتداء السافر الذي تعرض له منتخب الكرة الخماسية من لاعبي المنتخب الليبي في نهائي البطولة العربية للكرة الخماسية،
الذي أقيم في طرابلس، وفاز به المنتخب الليبي عنوة، فضلا عن واقعة طرد حازم الهواري عضو مجلس إدارة الاتحاد والمشرف العام علي الكرة الخماسية من اجتماع اللجنة المنظمة بطرابلس بسبب مشادة ساخنة مع عثمان السعد الأمين العام للاتحاد العربي.. مما دفع الهواري للعودة للقاهرة قبل نهائي البطولة بيوم واحد.
كان حازم الهواري قد فوجئ خلال اجتماع اللجنة المنظمة باتهامه من قبل المسؤولين عن البطولة بالتواطؤ لمصلحة المنتخب المصري لمجرد أنه وقف في الملعب الذي تقام عليه مباريات البطولة وأصر علي أن يجري لاعبو المنتخب الوطني عملية الإحماء والتسخين قبل مباراتهم مع المغرب.
واعتبرت اللجنة المنظمة للبطولة التي ترأسها السوري وليد الكردي الأمين المساعد للاتحاد العربي موقف الهواري ومساندته للمنتخب المصري، خروجاً لا يتناسب مع عضويته للجنة المسابقات بالاتحاد العربي.. وتم اتهام الهواري بالتواطؤ لمصلحة المنتخب الوطني، وهو ما رفضه الأخير بشدة وانسحب من الجلسة اعتراضاً علي تلك الاتهامات.
كانت بعثة منتخب الكرة الخماسية قد وصلت في الثالثة فجر أمس عائدة من طرابلس وسط حفاوة بالغة من أسر وأهالي اللاعبين الذين ملأوا صالة الوصول رقم ٣ بالمطار.
ونال أحمد شعبان لاعب المنتخب الوطني والذي خرج علي «كرسي متحرك» متأثراً بإصابته بارتجاج شديد في المخ، القسط الأكبر من اهتمام المتواجدين في المطار فيما لم يحضر أي مسؤول من اتحاد الكرة لاستقبال البعثة!
من جانبه أبدي محمد الشربيني رئيس البعثة استياءه الشديد من الأحداث الموسفة التي تعرضت لها البعثة المصرية في طرابلس.
واتهم رئيس البعثة اللاعب ناجي التوني رقم «٤» من المنتخب الليبي بالاعتداء بالضرب علي أحمد شعبان في الممر المؤدي لغرف خلع الملابس بين شوطي اللقاء، وقال: إن اللاعب الليبي أمسك بسيخ حديدي وضرب به شعبان علي رأسه الذي أغشي عليه غارقاً في دمائه.
وأضاف أن ما حدث لنا في طرابلس لا يمكن وصفه أبداً، وقال واجهنا صعوبات وعراقيل لم أرها من قبل منذ وصول البعثة وحتي حدوث الاعتداءات في المباراة النهائية.
وطالب الشربيني المسؤولين عن الرياضة المصرية باتخاذ موقف صارم تجاه ما حدث في ليبيا حتي لا يتكرر مرة أخري للبعثات الرياضية المصرية.
وقال: إذا كان نادي الزمالك قد اتخذ موقفاً صارماً تجاه الاعتداءات التي نالها لاعبوه عقب مباراتهم مع الاتحاد الليبي في دوري أبطال العرب ما كنا تعرضنا لهذا الموقف.
وتابع لقد عرفت الآن مدي صحة قرار النادي الأهلي بعدم المشاركة في البطولات العربية.. ووصفه بأنه قرار سليم ١٠٠%. وأضاف أن ثلاثة لاعبين كانوا سيفقدون حياتهم بسبب الضرب وهم: أحمد شعبان ووائل أبوالقمصان وأحمد العجوز، وقال: إذا كانت هذه هي الرياضة بين الشعوب العربية فلا بد من إلغائها لعدم الجدوي منها.
وأكد أنه سيقدم تقريره للمسؤولين في اتحاد الكرة لاتخاذ اللازم.. وألمح إلي وجود قرارات رادعة تم الاتفاق عليها وسيتم الإعلان عنها قريباً لحماية البعثات المصرية.
من جانبه اعتبر موفق السيد المدير الفني للمنتخب أن عودة البعثة المصرية بهذه الاصابات فقط هو إنجاز كبير وتوفيق من الله عز وجل، وقال: لقد كتب لنا عمراً جديداً لأننا لم نكن في بطولة تنافسية شريفة، وإنما كنا في «خناقة» لم أشهدها من قبل، وتابع بصوت حزين والدموع تملأ عينيه «إحنا اتبهدلنا» وتساءل عن السبب الذي يدفع لاعبا في المنتخب الليبي ليضرب شقيقه في المنتخب المصري.
وقال: نحن سافرنا للمشاركة في بطولة وأداء مباريات لكننا فوجئنا بخناقة وضرب وظلم لم أشاهدها من قبل.
أما أحمد شعبان فتحدث بصعوبة شديدة، وقال أثناء توجهي لغرف خلع الملابس فوجئت بلاعب من ليبيا يضربني بقطعة حديد علي رأسي، أفقدني الوعي ولم أشعر بعدها بأي شيء.
فيما وصف عمرو الملاح لاعب المنتخب ما تعرض له زملاؤه بالمهزلة الأخلاقية ولا علاقة له بالرياضة.
وأكد إننا واجهنا صعوبات عديدة منذ وصولنا لطرابلس ويجب أن تكون هناك وقفة حازمة.

Hey, coach Seneferu's advice went unheeded, but it still stands:-)

No comments: